كيف اتعلم الثقة بالله .. نصائح تساعدك فى تعلم الثقة بالله ..

كيف اتعلم الثقة بالله .. نصائح تساعدك فى تعلم الثقة بالله .

 

كيف اتعلم الثقة بالله .. الثقة بالله هى الأساس لحياة مطمئنة فالإنسان عندما يثق بالله يرضى بأقداره سبحانه وتعالى ولذا يقدم لك “موسوعة الاسلامى ” كيفية الثقة بالله .

 

كيف اتعلم الثقة بالله ..

الثقة بالله ..

كيف اتعلم الثقة بالله

عزيزى القارئ الثقة بالله سبحانه وتعالى هى الطريق الذى يساعدنا فى مسيرة الحياة فننجو من المصائب والمحن فمن يثق بالله تعالى يعلم يقينا أن ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن فما كتبه الله لابد أن يحدث .

الواثق بالله يعيش مطمئنا واثق الخطى ويدرك أن أقدار الله كلها خير وأن الرزق يوزعه الله وله حكمة فى ذلك وبذل الإنسان للجهد هو أخد بالأسباب , قال تعالى ” وما من دابة فى الأرض إلا على الله رزقها ويعلم مستقرها ومستودعها كل فى كتاب مبين ” فلابد أن يرضى الإنسان بما قسمه الله له وليعلم أن الغنى والفقر لايدوم ويثق الإنسان فى الله تعالى كما وثق سيدنا يعقوب فى الله , قال تعالى على لسان سيدنا يعقوب ” يابنى اذهبوا فتحسسوا من يوسف وأخيه ولا تيأسوا من روح الله إنه لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون ” ولعلك تسأل نفسك كيف اتعلم الثقة بالله ؟ .

كيف اتعلم الثقة بالله ..

الثقة فى إستجابة الله سبحانه وتعالى للدعاء ..

الثقة فى إستجابة الله سبحانه وتعالى للدعاء ..

قال تعالى ” وقال ربكم ادعونى استجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتى سيدخلون جهنم داخرين ” وقال تعالى ” وإذا سألك عبادى عنى فإنى قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لى وليؤمنوا بى لعلهم يرشدون ” .

فالدعاء والثقة فى الله تعالى أنه سيسجيب لدعائك عاجلا أم أجلا هو من علامات الثقة بالله تعالى والله يجيب من يدعوه بقلب خاشع وعلى الإنسان أن يأخذ بأسباب الإستجابة ويتجنب ما يمنع من إجابة الدعاء مثل الكسب من حرام .

الثقة فى تفريج الكرب ..

الثقة فى تفريج الكرب ..

عزيزى القارئ عليك أن تعلم أن الحياة مليئة بالإبتلاءات والمصائب كإختبار للإنسان هل يصبر ويثق فى حكمة الله سبحانه وتعالى ويؤمن بأقداره أم أن الإنسان يغضب ولا يصبر فمن علامات الثقة بالله عز وجل هو الثقة فى أن الله تعالى لا يفعل شر وله حكمة فى تقدير الكروب وعلى الإنسان الثقة بأن الله قادر على تفريج كربه مهما عظمت والدليل على ذلك الكثير من قصص الأنبياء عليهم السلام فقد تعرضوا لكروب عظيمة ولكن فرجها عليهم الله مثل نجاة سيدنا إبراهيم من النار ونجاة سيدنا موسى وقومه من فرعون ونجاة سيدنا نوح من بطن الحوت وغيرها من القصص التى تدل على ثقة الأنبياء بالله , قال تعالى ” قل من ينجيكم من ظلمات البر والبحر تدعونه تضرعا وخفية لئن أنجانا من هذه لنكونن من الشاكرين ” .

الثقة بالله فى توزيع الرزق ..

الثقة بالله فى توزيع الرزق ..

تكفل الله عز وجل برزق جميع المخلوقات , قال تعالى ” وما من دابة فى الأرض ولا طائر يطير بجناحيه إلا أمم أمثالكم ما فرطنا فى الكتاب من شئثم إلى ربهم يحشرون ” وقال تعالى ” قل إن ربى يبسط الرزق لمن يشاء ويقدر ولكن أكثر الناس لا يعلمون ” وقال تعالى ” إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين ” وقال تعالى ” قل إن ربى يبسط الرزق لمن يشاء من عباده ويقدر له وما أنفقتم من شئ فهو يخلفه وهو خير الرازقين ” ولكن لابد عزيزى القارئ من العمل حتى تتوافر أسباب الرزق وثق بالله .

الدعوة إلى الله ..

الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى من أهم علامات الثقة بالله فيجب على الدعاة أن ينشروا دين الله فى الأرض ويعلموا أن مهما واجهوا من صعاب فإن ثقتهم فى نصر الله لهم هى التى ستساعدهم وتيسر عليهم الطريق .

الثقة فى تحقيق الوعود ..

عزيزى القارئ لتثق بالله لابد من أن تتأكد من أن الله يحقق وعده دائما لعباده مهما طال الوقت , قال تعالى عن يوم الميعاد ” ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه إن الله لا يخلف الميعاد ” .

التوكل على الله ..

التوكل على الله ..

ضرب سيدنا إبراهيم عليه السلام أكبر مثال على التوكل على الله عندما ألقى به فى النار وعندما أتاه أمر الله بذبح ابنه إسماعيل عليه السلام ولكن توكله على الله سبحانه وتعالى وثقته به نجته من النار كما فدى الله سيدنا إسماعيل بذبح عظيم .

تعزيز الثقة بالله ..

عليك أن تعمل على تعزيز ثقتك بالله تعالى من خلال قراءة القرآن الكريم وتدبر معانيه وقراءة قصص الأنبياء ومجالسة أهل العلم بإستمرار ودعاء الله سبحانه وتعالى باليقين والثقة الكاملة .

 

السابق
أجمل وأفضل دعاء ليلة الزفاف
التالي
تعرف على معنى اسم الله القدير وأثارقدرة الله سبحانة تعالى على العبد

اترك تعليقاً