يارب حقق أمنيتي (أدعية مستجابة لتحقيق الأمنيات)

يارب حقق أمنيتي (أدعية مستجابة لتحقيق الأمنيات)

 

 

لكل إنسان منا أمنية خاصة به يتمناها ويرجو من الله أن يحققها له، هذا وتختلف الأماني باختلاف الأشخاص فهناك من يتمنى النجاح في حياته وعمله، وهناك من يتمنى أن يحصل على أموال طائلة، وهناك من يتمني أن يرزقه الله بزوجة أو زوج صالح، وهناك من يتمنى أن يرزقه الله بالذرية الصالحة، وغيرها من الأمنيات الطيبة التي من أجل تحقيقها علينا أن نتوجه لله بالدعاء ونحن موقنين بالإجابة، إليك دعاء يارب حقق أمنيتي (أدعية مستجابة لتحقيق الأمنيات)

الأمنيات

– تعرف الأمنية بأنها كل ما يتخيله المرء في عقله ويبذل كل جهوده من أجل الوصول إليه.
– عندما يرغب الإنسان في شيء ما بشدة يقوم بالعمل الجاد لتحقيقه بعد وضع تصور كامل للطريقة التي يجب عليه إتباعها للنجاح في الوصول إليه، فالأمنيات ليست بعيدة المنال فبالصبر والعزيمة، والإرادة، وحسن التوجه لله ستنال ما تريد إن كان لك فيه خير.

– لتحقيق ما تتمنى يجب عليك أن تحدد ما تريد ثم تضع خطة لتحقيقه ثم تتوجه إلى الله بالدعاء لتحقيق ما تتمنى لو كان لك فيه خير وعليك أن تكون متيقن بأن الله سيفعل لك كل الخير.

الدعاء الطريق لتحقيق الأمنيات

– اللجوء لله عز وجل هو الطريق الصحيح لحصول المرء على كل ما يريد وطريقه لنيل كل الخير، فالدعاء هو مفتاح الخيرات، قال عنه السلف: (تأملتُ فإذا الخيرات كثيرة، ثم تفكرت فعلمت أن التوفيق إليها بيد الله، ثم تدبرت فعلمت أن ما عند الله لا ينال إلا بالدعاء).
– الدعاء من أفضل الأعمال وأعظمها فعندما يتوجه الإنسان لله بقلب حاضر وهو عازم النية في مسألته ومتيقن من الإجابة، وحريص على أن يبدأ الدعاء بالثناء على الله عز وجل، والصلاة على النبي، ثم يختم دعائه أيضاً بالصلاة على النبي عليه الصلاة والسلام سيحقق الله سبحانه وتعالى له بقدرته ما يتمنى.

– بالدعاء سينال الإنسان الخير فما من مسلم دعا الله بدعوة إلا أعطاه الله له بإحدى ثلاث: (إما أن يستجيب الله له ويحقق له ما يدعوه به، وإما يدخر له عز وجل من الثواب والأجر مثلها، وإما يدفع عنه الله من المصائب والبلايا مثلها) فالإنسان رابح في كل الأحوال.
– الاستمرار في الدعاء هو طريق الإجابة؛ قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (يُستجاب لأحدكم ما لم يدعُ بإثم أو قطيعة رحم ما لم يستعجل. قيل: يا رسول الله وما الاستعجال؟ قال: يقول قد دعوتُ وقد دعوتُ وقد دعوتُ فلم أرَ يُستجب لي، فيستحسر عند ذلك ويترك الدعاء)، قال الإمام ابن الجوزي في مدح السلف في شأن لجوئهم لله بالدعاء: (كانوا يسألون الله، فإن أعطاهم شكروه، وإن لم يعطهم كانوا بالمنع راضين، يرجع أحدهم بالملامة على نفسه فيقول: مثلك لا يُجاب، ثم يجتهد في إصلاح نفسه ويكرر اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى، أو يقول: لعل المصلحة في ألا أُجاب).

يارب حقق أمنيتي (أدعية مستجابة لتحقيق الأمنيات)

– يا رب يا قادر على كل شيء، يا رب المعجزات حقق لي حلمي، وأسعد قلبي، يا رب لا يغير القضاء إلا الدعاء، وإني أرجوك وأدعوك وأتوسل إليك أن تعطيني ما دعوت وتجعله خيرا لي.
– اللهم غير حالي لأفضل حال عاجلا برحمتك وارزقني رزقا واسعا عاجلا مباركا مدرارا يا رب كل لدعائي وما أتمنى كن ليكون لا حول ولا قوة إلا بالله.
– اللهم بحقك يا كريم حقق لي حلمي فظني فيك يا رب جميل.
– يا رب حقق لنا كل ما تتمناه قلوبنا عاجلا غير أجلا برحمتك وقدرتك على كل شيء يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين يا رب العالمين إنك على كل شيء قدير.
– يا رب إنك تقول للشيء كن فيكون يا رب نتوسل إليك أن تقول لأمنياتنا وأحلامنا ودعائنا كوني.
– اللهم استجيب دعائنا وحقق أمالنا ورجائنا وأمنياتنا وانصرنا على من ظلمنا وعادانا اللهم آمين يا رب العالمين.
– اللهم لا تحرمني طموحا أسعى لأجله ربي أنزل على أيامي القادمة توفيقك ورضاك ويسر لي أموري يا الله، وما توفيقي إلى بالله عليه توكلت وإليه أنيب.
– يا رب بكلمة كن منك تسعد حياتي ربي قل لأمنياتي كوني واجعل لي فيما أحب نصيب رباه قل لأحلامنا كوني يا رب أرزقنا فرحا يجعلنا نسجد لك باكين اللهم لا تجعل لنا أملا إلا بك اللهم حقق لنا جميعا ما نتمنى لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
– اللهم حقق أمنياتي واستجب دعواتي اللهم خبر يفوق توقعاتي ويجعلني أسجد لك شاكرا وراحة بال لا يشقى بعدها فكري ورقة ترفرف في الريح.
– اللهم لا تحرمنا أمنيات لم تجف ألسنتنا عن ترديدها يا رب قل لها كوني لتكون.
– يا رب الأماني المركُونة بقلبي أحيّها بالإجابة.
– يا رب مستقبلي بين يديك وفقني وامسح على صدري وبشرني بما تدمع له عيني فرحاً يا رب حقق حلمي وطموحي.
– اللهم يا من توزعت الأرزاق بكرمه وتنفس الصبح بأمره بلغنا أسمى مراتب الدنيا وأعلى منازل الآخرة اللهم ارزقنا إجابة الدعاء.
– اللهم اجعلني أبكي فرحا من حلم ظننته مستحيل فتحقق أيدٍ مطوية دعواتكم لي أن الله يحقق لي أمنيتي.
– ربي هناك أمنية لم يجف قلبي ولساني عن ترديدها فاكتبها لي.
– أسألك يا الله أن تسعد قلبي بما أتمنى.
– حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون.

 

السابق
أدعية وأذكار ليلة الزفاف المستجابة
التالي
سنة دعاء بعد الوضوء

اترك تعليقاً