دعاء ضياع الشيء

دعاء ضياع الشيء

 

 

الدعاء من أفضل الحلول التي يمكن أن يستعين بها العبد عند فقدان أمواله وممتلكاته، حيث يدل الدعاء على التجاء العبد وتضرعه لربه عندما تضيق به كل السبل؛ ولذلك يزيد البحث عن أفضل دعاء ضياع الشيء أملًا في إيجاد المفقودات.

دعاء ضياع الشيء

  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين ضالتي.
  • أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب اليه، اللهم يا جامع الشتات ويا مخرج النبات ويا محيي العظام الرفات ويا مجيب الدعوات ويا قاضي الحاجات ويا مفرج الكربات ويا سامع الاصوات من فوق سبع سموات ويا فاتح خزائن الكرامات ويا مالك حوائج جميع المخلوقات ويا من ملأ نوره السموات ويامن أحاط بكل شيء علما واحصى كل شيء عدداً ويا عالماً بما مضى وما هو آت.
  • اللهم ان كان رزقي في السماء فانزله وان كان في بطن الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان عسيرا فيسره وان كان قليلا فأكثره وبارك فيه برحمتك يا ارحم الراحمين يا ودود يا ودود، يا ذا العرش المجيد.
  • ومن أفضل دعاء ضياع الشيء أن تقول: اللهم يا مبدئ يا معيد، يا فعالا لما يريد أسألك بنور وجهك الذي ملئ أركان عرشك وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، ثم تسمي حاجتك، وتقول لا إله إلا أنت يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني.
  • الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته و ضعفت قوته و قلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلا أنت، فصل على محمد و آل محمد و اكشف ما بي من ضر انك ارحم الراحمين لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين سبحان الله و بحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.

دعاء فقدان الأشياء مستجاب

 

  • ياعالم القلوب والسرائر يامطاع يا عزيز يا عليم يا الله ياعليم يا الله يا عليم يا الله ياهازم الأحزاب بمحمد صلى الله عليه وآله يا كائد فرعون بموسى عليه السلام يامنجي عيسى عليه السلام من أيدي الظلمة يامخلص قوم نوح من الغريا راحم عبرة يعقوب عليه السلام ياكاشف ضر أيوب عليه السلام يا منجي ذا النون من الظلمات الثلاث يا فاعل كل خير يا دالا على كل خير يا أهل كل خير يا خالق الخير ويا أهل الخير أنت الله فزعت إليك مما قد علمته وأنت علام الغيوب أسألك أن تصل على محمد وآل محمد.
  • اللهم راد الضالة والهادي من الضلالة، صل على محمد وال محمد، واحفظ علي ضالتي، وارددها الي سالمة يا ارحم الراحمين، فانها من فضلك وعطاءك ، يا عباد الله في الارض، ويا سيارة الله في الارض، ردوا علي ضالتي، فانها من فضل الله وعطائه.
  • اللهم إنك إله في السماء، وإله في الأرض، وعدل فيهما، وأنت الهادي من الضلالة، وترد الضالة، رد علي ضالتي، فإنها من رزقك وعطيتك، اللهم لا تفتن بها مؤمنا، ولا تغني بها كافرا اللهم صل على محمد عبدك ورسولك وعلى آل بيته.

 

دعاء عند ضياع شي منك

 

عَنِ النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم في الضَّالَّةِ أنَّه يقولُ اللهمَّ رادَّ الضَّالَّةِ وهادِيَ الضَّالَّةِ تهدي مِنَ الضَّلالةِ اردُدْ عليَّ ضالَّتي بقُدرتِك وسُلطانِك فإنَّها مِن عطائِك وفَضْلِك. [1]

كان ابنُ عباسٍ يقولُ : احْفَظُوا هذا الحديثَ ، وكان يَرْفَعُه إلى النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ، وكان يَدْعُو به بين الرُّكْنَيْنِ رَبِّ قَنِّعْنِي بما رَزَقْتَنِي ، وبارِكْ لي فيه ، واخْلُفْ عَلَىَّ كلَّ غائبةٍ لِي بخيرٍ. [2]

عَنِ النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أنّه قال: اللهم اكفنِي بحلالِكَ عن حرامِكَ ، واغْنِني بفضلِكَ عمن سِواكَ. [3]

كان ابنُ عباسٍ يقولُ اللهمَّ إني أسألُك بنورِ وجهِك الذي أشرَقت له السماواتُ والأرضُ أن تجعلَني في حِرزِك وحفظِك وجوارِك وتحتَ كنفِك. [4]

سُئِلَ ابنُ عمرَ عنِ الضَّالَّةِ فقالَ يتوضَّأُ ويصلِّي ركعتينِ ثمَّ يتشهَّدُ ثمَّ يقولُ اللَّهمَّ رادَّ الضَّالَّةِ هاديَ الضَّلالَةِ تَهدي منَ الضَّلالةِ ردَّ عليَّ ضالَّتي. [5]

السابق
سفر المرأة للطاعة بغير محرم
التالي
دعاء سجود التلاوة الصحيح كامل

اترك تعليقاً