تفسير السمك في المنام لابن سيرين

تفسير السمك في المنام لابن سيرين

 

العديد من الأشخاص أثناء نومه يحلمون بالكثير من الأشياء التي تجعلهم في حيرة، لأن هذا الحلم قد أزعجهم ويريدون أن يعرفوا ما الدلائل التي تكون في هذا الحلم، فالسمك في الحلم له الكثير من الدلائل والتفسيرات، لأن البعض يحلم بأنه رأى سمك، ولأن هذا الأمر يحتاج تدقيق لأن الحلم يختلف بحسب اختلاف الأسماء، إذا كانت طازجة أو كانت مقلية او مشوية، فهذه الأشياء تعني الكثير .

السمك في المنام :
وللسمك الكثير من التأويلات والتفسير عند ابن سيرين وغيره فقد يدل السمك على الرزق والخبر السار ، ولكن في تفسيرات أخري يدل على وقوع مكروه وحزن يصيب الفرد، وفي مواضع أخري يدل على اكتساب المال والغنيمة والرزق بمولد جديد.

تفسير السمك في المنام لابن سيرين
1- من رأى أنه يصطاد سمكاً ذات اللون البني وكان صحاب المنام في واقع الأمر يرغب أن يشارك أحداً في مصلحة محددة، فيدل  ذلك على التوفيق والنجاح بين الشركاء، أما من رأى منامه أن ينظر لقعر الماء ويرى سمكاً ميتاً، فمعنها أن صاحبها لن ينال منها أو لن تتحقق أمنيه.

2- من رأى في منامه أنه يأكل السمك المالح دل على التعب والإجهاد وقيل عكس ذلك، ومن رأى السمك أمامه وعدده أربعة فقط فسيتزوج أربع نساء، ومن رأى السمك أكثر من الأربعة دل هذا على المال والغنيمة والرزق.

3-  وإن رأى الرجل نفسه يصطاد في البركة العكرة فتلك الرؤية غير صالحة ولا خير فيها، ومن رأى في المنام أنه يصطاد فقط السمك الكبير فهذا يدل على الخير والمنفعة الكبيرة، وقيل أيضاً أن من رأى أنه يصطاد السمك الصغير، فيدل على ذهاب النعمة وزوالها.

4-وإن رأي الشخص نفسه يصطاد السمك الخالي من القشر، فيدل على الخديعة في أخد مال الناس، والغش في هذا الأمر وأيضاً يدل على المكر والخداع أو تعقد الأمور الخاص به أو العكس صحيح.

5- من رأي في الحلم السمك واستطاع معرفة عدده، فهذا يعني النساء، وإنما لم يستطيع فيدل السمك على الخير ة المال.

6-ومن رأى في منامه سمكة موجودة على فراشه أو مكان نومه، يدل ذلك على مرضه إذا كان صياداً.

7-ومن رأى أنه يصطاد السمك في الماء النقي العذب دل على الخير له ولولده إن كان رزق الولد، وإن اصطادها في الماء المالح فالعكس صحيح.

8- أما من رأي أنه ينظر للسمك ذات الحجم الكبير في أسفل الماء أو النهر أو البركة ويصطاد منه ويأكل كيف ما يشاء، فيدل ذلك على أنه سيصيب مالاً وكنزاً خيراً كثيراً، ومن رأى نفسه يصطاد ويخرج السمك من البئر فإنه يكون لوطياً.

9-ومن شاهد أنه يقول السمكة أو الحوت، فهذا يعني أن لم يكون قادر على جمعها، وهذا الحلم أوضح أنه سوف يعطي مبلغ من المال إلى أحد الأشخاص حتى يقوم بسد دينة، والفرج عليه من باب المساعدة، ولكن هذا الشخص سوف ينكر أنه أخذ منه مال أو دين.

10-  ومن شاهد أنه يشاهد بحر أو مستنقع مائي ورأى بها سمك أو حوت، فهذا يعني ان تلك الشخص سوف يصيبه أمر ما وسوف يقوم بالسجن ولكن بالظلم،

11-  ومن شاهد أنه ينظر في فم السمك فهذا يعني انه سوف يصير من الأغنياء، وأنه سوف يمتلك الكثير من المال ولكن هذا عن طريق شخص واحد وهي زوجته، أو سوف ينجب منها ولدًا.

12-ومن شاهد نفسه وهو يخرج شيء من فم سمكة، فهذا يعني ان يتكلم على عرض أحد النساء، وهذا الكلام يكون كاذب والغرض منه تشويش سمعتها والتقليل من شأنها.

13- ومن شاهد أنه يصطاد سمك من البر فهذا يعني أنه سوف يفعل الكثير من الذنوب وسوف يقوم بارتكاب الزنى، وهذا أكبر خطأ يقوم به، فمن الواجب أن يأخذ كافة الاحتياطات اللازمة حتى لا يقع في هذا الخطأ.

14- ومن شاهد نفسه يتناول السمك ميت، فهذا يدل على موضوع لا يتم.

15- ومن شاهد السمك في منزله وعلى سريره، يدل على شئ سي، وللمريض يدل على كثرة وجعه وإصابته بمكروه.

16- ومن رأي أنه يصطاد سمك فسوف يصاب بالهم والمكروه وحزن شديد.

17- ويشير السمك البني في الحلم على الزواج في القريب العاجل.

السابق
دعاء ابطال العين والحسد مكتوب
التالي
ما معني النجم الثاقب

اترك تعليقاً